السلام عليكم جميعًا
يومكم عامر بالمسرّات والخيرات يا أصدقاء ,
وأتمنى لكم عامًا مليئًا بالبهجة والسرور..


بموعد ثابت كل يوم (سبت)- إن شاء الله- سأنشر سلسلة تدوينات متخصصة في أحد أهم الأمور المتعلقة في مجال صناعة الأزياء ( التنظيفات الداخلية للقطع ).

هذه الخطوة في صناعة الأزياء مهم جدًا اختيارها بعناية شديدة ؛ في حال اختيار طريقة التنظيف الخاطئة للتصميم والقماش سيأثر ذلك على شكل القطعة النهائي والأهم انخفاض جودة القطعة, وتقبل العميل لها ..

ذكرت مصطلحي (تصميم) و (قماش) وذلك لوجود تصاميم تعتمد قصاتها وتفاصيلها على اختيار أنواع من التنظيفات , حيث أن بعض طرق التنظيف تزيد من القيمة الجمالية للقطعة ،إضافة إلى أنه يمكننا استخدام أكثر من طريقة تنظيف للقطعة الواحدة ، ولكن كما ذكرت سابقًا ( مهم جدًا اختيار الطريقة بعناية شديدة).

خلال هذه السلسلة من التدوينات ، شرحت بخطوات مصورة طرق التنفيذ ،بالإضافة إلى أنواع الأقمشة المناسبة لكل طريقة ، وعدة نقاط يجب أخذها بعين الإعتبار عند تنفيذ كل طريقة ، بعض الطرق توجد لها أدوات مساعدة في تنفيذها ،ذكرت هذه الأدوات وأماكن توفرها في حال رغبتكم في اقتناء هذه الأدوات .

تجهيز التدوينات أخذ مني وقت وجهد كبير جدًا ،آمل أن تكون مفيدة وقيّمة لكم 🤍

هذه التدوينة ستكون مرجع لجميع التدوينات, سأضيف روابط جميع التدوينات هنا بعد انتهاء السلسلة ,ليسهل عليكم الوصول إلى التدوينة المطلوبة .


شاركوني توقعاتكم عن عدد الطرق المستخدمة في تنظيف الخياطات .

كتب بواسطة ابتهال الدغيّم
ابتهال الدغيم .. خريجة تصميم أزياء. عضو هيئة تدريس. حاصلة على جائزة القصيم للتميز الشبابي.

تعليق